صورة موضوعية
صورة موضوعية


تعرف كيف تتجنب هشاشة العظام ..بإستخدام هذه الطرق

معتصم الشاهد

السبت، 09 ديسمبر 2023 - 07:24 م

‎أظهرت دراسة أسترالية حديثة أن تنفيذ استراتيجيات بسيطة لتقوية العظام على مستوى المجتمع، قد يقلل بشكل كبير من كسور الورك، وأشارت الدراسة إلى أن كسور الورك، خاصة عند كبار السن، تؤدي إلى رفع معدلات الوفيات بشكل كبير، في غضون عام من تعرضهم للكسر في هذا الموضع من الجسم.

وقال البروفيسور توان نغوين، الباحث العالمي الرائد، في مجال هشاشة العظام، من جامعة التكنولوجيا في سيدني، والذي قاد الدراسة، إن من المهم أن يتخذ الناس إجراءات بسيطة لتحسين صحة عظامهم، حتى لو لم يكونوا مصابين بهشاشة العظام.

اقرأ أيضاً| لتجنب أضراره.. الوصايا العشر من جمال شعبان لمريض الضغط المنخفض

وأضاف نغوين: إن الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بكسر في الورك، ويمكن للعلاج الدوائي أن يقلل من هذا الخطر بنسبة 50% تقريبًا، ومع ذلك، فإن غالبية كسور الورك تحدث لدى الأشخاص، الذين لا يعانون من هشاشة العظام.

وبحسب الدراسة، فأن كثافة المعادن في العظام قابلة للتعديل، وحتى التحسينات البسيطة تقلل من خطر الإصابة بالكسور، وتتأثر صحة العظام بعوامل نمط الحياة مثل التدخين والنشاط البدني والتغذية، بما في ذلك "فيتامين د" وتناول الكالسيوم الغذائي.

وقال البروفيسور نغوين: بعض الأشخاص الذين يتبعون أنظمة دوائية أو ينخرطون في برامج تعديل نمط الحياة، ويلاحظون تغيرًا طفيفًا في كثافة المعادن في العظام، قد يعتقدون أن هذه التدابير ليس لها فائدة تذكر بالنسبة لهم، ومع ذلك، فحتى هذه التأثيرات الطفيفة يمكن أن تؤدي إلى انخفاض كبير في خطر الإصابة بالكسور في المجتمع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة